القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج التواصل الاجتماعي في فرنسا للتواصل

ومن المفارقات أن الربيع العربي وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي كانت السبب وراء ارتباط أستاذ علم الاجتماع المصري سعيد صادق بزوجته التونسية حنان عوينة.


ويقول "بعد اندلاع الثورة التونسية كنت أكتب تعليقات عنها على الفيس بوك". حنان أعجبت بتعليقاتي وأرسلت لي طلب صداقة.

برامج التواصل الاجتماعي في فرنسا

ويضيف: "أصبحنا أصدقاء في العالم الافتراضي ، وعندما سافرت إلى تونس لحضور مؤتمر علمي التقيت بها وازدادت صداقتنا ، ثم اتفقنا على الزواج وهو ما حدث بالفعل في عام 2016".


يعتقد صادق أن مواقع التواصل هي فرصة للتعارف بين الرجل والمرأة قبل الزواج ، بحيث يعرف كل منهما أفكار وشخصية الآخر ، بحيث تلتقي أفكارهما أو تلتقي وتكمل الزواج ، أو يكون كل منهما في طريقه. طريق.


تشير الدراسات التي أجريت في دول مختلفة إلى زيادة في عدد حالات الطلاق بسبب مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث سهلت هذه المواقع الكفر من وجهة نظر البعض ، والبعض في المجتمعات العربية يستخدمها كبديل لتطبيقات المواعدة في الدول العربية.


قال شاب تحدث لبي بي سي ، طلب عدم الكشف عن هويته ، إن رجلاً مقربًا منه "طلق زوجته بعد أن اكتشف محادثات معها على فيسبوك تضمنت تعبيرات عن الإعجاب بصديقه المتزوج الذي كان يتحدث معه ... الأسرة. "الزيارات.


في كثير من الأحيان ، يتعلم أي من الزوجين أن يخون شريكه من خلال وسائل مختلفة ، في المقام الأول عن طريق تتبع مكان وجودهم من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، أو عن طريق التدخل في محادثاتهم على مواقع الاتصال ، وربما عن طريق إنشاء حساب مزيف. لإثبات ولائك. من الآخرين. له.


بينما يعتقد الدكتور أحمد عسكر ، أستاذ علم الاجتماع ، أن الشبكات الاجتماعية أضعفت الروابط الأسرية ، لأن "جميع أفراد الأسرة الصغيرة أغلقوا أنفسهم داخل هواتفهم ، بينما كانوا جالسين على الأريكة نفسها ، لكن كل واحد منهم كان بالداخل. عالم مختلف."


ويضيف: "الشاب يجد بديلاً لعائلته في هذه التطبيقات ، وظاهرة الأسرة الكبيرة في الريف المصري ، والتي تضم الجد والجدة وأبنائهم وأحفادهم ، قد تضاءلت بشكل كبير".


وتابع: "الزيارات العائلية والتجمعات تراجعت بشكل كبير ، وواجبات اجتماعية مثل التعازي وأمور أخرى تجري على تحميل بيكو لايف اصدار قديم".


ويحذر عسكر من "الصمت الزوجي" وضعف الروابط بين الزوجين ، وكذلك الانحراف الجنسي وربما الشذوذ ، خاصة بين الشباب "الذين يعانون من البطالة وارتفاع سن الزواج وصعوبة تكلفته" تحميل تطبيق ef english live. 


إليك أفضل برنامج للتواصل الإجتماعي في فرنسا والعديد من الدول الأوربية والتي تضم كندا وأستراليا هذا البرنامج مقدم حصرياً من موقع تطبيقات عربية.